New Page 1
.يوم علاجي للاجئات بدار المسنات ..|.. .اعلام هام لجميع الاخوة السوريين بالسودان ..|.. .تولى السيد فيلبو قراندى منصب المفوض السامي لشئون اللا ..|.. .زيارة فريق معتمدية اللاجئين لولايتي النيل الأبيض والنيل الأزرق ..|.. .ورشة الشراكة مع المنظمات من التفاوض للتقييم (29-30) ديسمبر2015م بقاعة الشارقة –جامعة الخرطوم ..|.. .ورشة تقييم الاحتياجات التدريبية ..|..
تفاصيل الأخبار
2015-10-21
مشاركة السودان في إجتماعات الدورة (66) للجنة التنفيذية للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بجنيف في الفترة من5_9_/أكتوبر2015م
 

      شارك وفد السودان فى إجتماع الدورة (66) للجنة التنفيذية للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بجنيف في الفترة من 5-9 أكتوبر   2015م , بحضور كل من السيد / بابكر أحمد الأمين دقنة وزير الدولة بالداخلية , السيد /حمد الجزولي مروءة معتمد اللاجئين والسيد/ أسامة عثمان محمد مدير مكتب السيد/ وزير الدولة بالداخلية .

      تطرق الإجتماع لعدة أنشطة رئيسية أبرزها حضور إجتماعات اللجنة التنفيذية للمفوضية السامية لشئون اللاجئين ,  عقد إجتماعات جانبية لمناقشة بعض المسائل المشتركة مع كل من تشاد والمفوض السامي لشئون اللاجئين , وعقد إجتماع مع مدير مكتب أفريقيا بالمفوضية السامية لشئون اللاجئين .

      بدأت اللجنة بكلمة الإفتتاح من المفوض السامي لشئون اللاجئين والوفود المشاركة في الدورة الممثلة لحكومات الأعضاء والمراقبين باللجنة التنفيذية للمفوضية السامية لشئون اللاجئين .

     أدلى السيد / بابكر أحمد الأمين دقنه وزير الدولة بوزارة الداخلية رئيس وفد السودان ببيان السودان أمام الدورة وقد شمل شكر للمفوض السامي لشئون اللاجئين لإهتمامه بالسودان من خلال زياراته  ودعمه للمجتمعات المستضيفة بشرق السودان , أكد السيد/ الوزير إلتزام السودان بالمواثيق الدولية والإقليمية الموقع عليها في مجال اللاجئين .

       تحدث السيد/ معتمد اللاجئين حمد الجزولي مروءة  عن الترتيبات التي تمت بين الجانبين السوداني والتشادي في إجتماعي الخرطوم وأنجمينا , وذكر بأنه تم الإتفاق على خارطة طريق التنفذ بعد إنقضاء موسم الأمطار , كما ذكر أنه في زيارته لمعسكر أم شالايا بولاية غرب دارفور مؤخراً لمس رغبة اللاجئين التشاديين في العودة الى بلادهم .

        كما أشار الى أهمية توقيع الإتفاقية الثلاثية لتنفيذ العودة الطوعية للاجئين السودانيين من تشاد واللاجئين التشاديين من السودان. كما أوضح/المعتمد بأن السيد / والي ولاية غرب دارفور أبدى إستعداده لتسهيل العودة الطوعية في الإتجاهين , وأشار أيضاً الى مساندة السيد/ نائب رئيس الجمهورية لفكرة العودة الطوعية .

       من جانبه شكر السيد/ معتمد اللاجئين التشادي حكومة السودان على إستضافة اللاجئين من تشاد ,كما أبدى إستعداده لمواصلة ما إتـفق عليه سابقاً مع الجانب السوداني بخصوص العودة الطوعية في الإتجاهين مشيراً بأنهم سيعملون على توقيع الإتفاقية الثلاثية للعودة الطوعية .

 

 
  [ معرض الصور ] [ إتصل بنا ] [ رئيسية ]